“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
التايمز - أجراس أوروبا تقرع
شارك هذا الخبر

Monday, October 02, 2017


نشرت صحيفة التايمز تحليلا لبرونو وترفيليد بعنوان "الأجراس تدق في عواصم الدول الأوروبية" الذي تناول استفتاء انفصال كاتالونيا عن إسبانيا.

وقال كاتب المقال إن "صور الرؤوس المغطاة بالدماء وأعمال العنف والرصاص المطاطي الذي أطلق خلال التظاهرات في كتالونيا من قبل الشرطة لإيقاف الكاتالونيين عن التصويت عن الانفصال، سيقابل بقرع أجراس في أرجاء أوروبا، إلا أن هذه المرحلة لن تكون سهلة".

وأضاف أن " الحكومات الأوروبية لا خيار أمامها إلا دعم الحكومة الإسبانية".

وأشار إلى أن "استفتاء كاتالونيا على الانفصال عن إسبانيا يعتبر من أكثر القضايا حساسية في أوروبا"، مضيفاً أنه " هناك تخوف من امتداد أعمال العنف التي شوهدت في كاتالونيا إلىأرجاء أوروبا أي إلى إسكتلندا وبلجيكا وفرنسا وسلوفاكيا ورومانيا وأجزاء من إيطاليا".

وأردف بأن الحكومات الأوروبية تدافع دوما عن الحكومة الإسبانية ودستورها لأن الأخيرة أكدت مرارا وتكرارا بأن "استفتاء انفصال كاتالونيا عن إسبانيا غير قانوني".

وختم بالقول بأنه هناك مخاوف في الاتحاد الأوروبي بأن مواقف إسبانيا وخاصة اذا استخدمت قانون الطوارئ ضد الكاتالونيين، فإن الوضع سيزداد سوءا والمطالبة بالاستقلال ستكون حتمية، مضيفاً أن هذا الأمر "سيهدد ا النسيج الإسباني".

مقالات مشابهة

ديلي تلغراف - تغريدات مناهضة لإسرائيل

الغارديان - ترامب يسرع من توسع عملية بدأت في حكم أوباما

التايمز - أردوغان "يبحث عن جائزة أكبر" بالهجوم على عفرين

الصانداي تايمز- اللاجئون الروهينجا يخشون العودة إلى بورما

الصانداي تليغراف- مدينة غارقة في الدماء تنتظر بعض الرحمة

الأوبزرفر- دور الولايات المتحدة كوسيط سلام انتهى

التايمز - المترجمون الأفغان

الفايننشال تايمز - ميانمار خطر على الروهينجا

الغارديان - "التحرش الجنسي متفش في الأمم المتحدة"