رئيس بلدية العاقورة نفى شائعات بيع صخور الجرد... وهذا ما قاله
شارك هذا الخبر

Tuesday, September 26, 2017

وجه رئيس بلدية العاقورة الدكتور منصور وهبة كتابا الى اهالي البلدة ردا على الشائعات والحملات التي طالت البلدية ورئيسها في شأن بيع صخور من جرود البلدة او السماح بوجود كسارات في المنطقة، نافيا جملة وتفصيلا كل ما يشاع حول هذا الموضوع، موضحا في الوقت عينه حقيقة الاتصالات مع وزارة الموارد المائية والشركة الملتزمة اعمال بناء سد بلعه.

نص الكتاب
ومما جاء في الكتاب:"أنني فعلا أتعجب من تتابع الأخبار وكيف تؤلف الرواية وثم تتبعها ردات الفعل والإنفعالات وكلها صادرة من دون أي شك من محبة أبناء العاقورة لبلدتهم.


منذ أكثر من سنة جمعتنا وزارة الطاقة مع شركة متعهدة بناء سد بلعة وطلبت منا دراسة امكان بيع صخور من جرد العاقورة لتسهيل إنهاء أعمال سد بلعة. أؤكد لكم انه ليس لنا أية نية لبيع صخور من أجل إكمال أعمال سد بلعة أو من أجل البيع فقط. كذلك يمكنني التأكيد ان ليس هناك أي تخطيط وزاري يفرض علينا.

كنا نفكر بمشروع انمائي للعاقورة وبكيفية تمويله، طرحنا فكرة بناء 30الى 40 شاليه خشبية، وقررنا البحث عن مكان لهذا المشروع. عادت الشركة المتعهدة لسد بلعة للاتصال بنا هذه السنة لنفس الغاية. وطلبت البلدية من مكتب هندسة معروف بنزاهته وأخلاقيته ومحبته للبيئة وللعاقورة أعداد دراسة هندسية وجيولوجية وبيئية عن أمكانية مشروع شاليهات او بحيرة سياحية او غابة في مكان صخري يمكننا من بيع الصخور، لأجل أنشاء هكذا مشروع من جهة ومن جهة ثانية، فنحن لسنا في وارد فتح كسارة لأجل زيادة أيرادات البلدية نحن بأنتظار هكذا دراسة أولا، من مكتب الهندسة المذكور. ثانيا، في حال حصلنا على دراسة واضحة ومقنعة فلن نأخذ أي قرار بلدي قبل طرح المشروع متكاملا على أبناء البلدة بأجتماع عام وأخذ الرأي.

أنني أؤكد لكم أننا لم ولن نتسرع في هذا الموضوع، وأن كل ما كتب خارج هذا الأطار هو تجميع فتات أخبار لغايات مشبوهة وهو ضد تفكيري وقناعاتي. فلن يكون في جردنا لا كسارات ولا مقالع ونحن أوفياء لبرنامجنا الانتخابي ولروحيته الشفافة".

مقالات مشابهة

هذا ما طلبه سليمان.. دون ان يجرح "مشاعر المتنكرين لاعلان بعبدا"

عسيران: ليضع الجيش حدا للاشتباكات في مخيم المية ومية

لوفتهانزا ترتقي بكفاءة إدارة مركز شبكة خطوطها الجوية

"حوكمة" يصدر تقريره الأول باللغة العربية

أوغاسابيان شجع خطوة قوى الأمن: لوضع حد للعنف

الحريري: اقتربنا جداً من ​تشكيل الحكومة

أردوغان يشير إلى فحص مواد سامة بعد تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبول

الاغتراب الزحلي ينتفض للكهرباء ٢٤/٢٤ و يعتبر شركة كهرباء زحلة " خط احمر"

علامة: الوضع الاقتصادي يتطلب الاسراع في تأليف الحكومة