العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
رأس بعلبك احتفلت بنصر فجر الجرود برعاية وزارة السياحة
شارك هذا الخبر

Saturday, September 16, 2017

نظمت بلدية رأس بعلبك حفلا فنيا بعنوان: "مهرجان فجر الجرود"، برعاية وزارة السياحة، في الساحة الخارجية لكنيسة سيدة رأس بعلبك، في حضور قائد الجيش العماد جوزيف عون ممثلا بقائد عملية فجر الجرود العميد فادي داوود، النائب السابق سعود روفايل، رؤساء بلديات، مخاتير، رجال دين وممثلين عن الأحزاب السياسية والجمعيات الكشفية وحشد كبير من اهالي البلدة والجوار.

بداية النشيد الوطني ثم الوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء الجيش اللبناني، بعدها ألقى رئيس المجلس البلدي العميد المتقاعد دريد رحال كلمة قال فيها: "باسم رأس بعلبك أوجه تحية العز والفخر لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، القائد الأعلى للقوات المسلحة متمنين لهذا العهد الأمن والازدهار، كما أوجه التحية لدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الدين الحريري الذي زار رأس بعلبك خلال المعركة حيث جال في جرودها وتلالها، مستطلعا ميدانيا على سير المعركة".

وتابع: "نحيي الجيش اللبناني الباسل منبع الرجولة الواحد الموحد الذي سطر ملاحم البطولة على قممنا ودمر أسطورة داعش خلال أيام لا تتجاوز عدد أصابع اليد"، مضيفا: "من هنا، من هذه الساحة انطلقت منها شرارة التحرير، ونهنئ قيادة الجيش ممثلة بالقائد العماد المغوار جوزيف عون على الإنتصار والتحرير، كما ننحني اجلالا أمام كوكبة الشهداء الذين رووا بدمائهم هذه الأرض من أجل تحريرها".

وختاما، أهدى رحال المهرجان لشهداء الجيش ولاسيما الذين سقطوا على أرض رأس بعلبك وهم 22 شهيدا وعلى رأسهم الشهيد النقيب المجوقل أحمد طبيخ.

ومن ثم أحيا المهرجان الشاعر الكبير نزار فرنسيس الذي ألقى قصائد تمدح ببطولات الجيش، وأيضا شمس الأغنية اللبنانية الفنانة نجوى كرم الذي خرق صدى صوتها الجرود المحررة وهي تغني للجيش بالروح بالدم، وشارك بالموال الفنان عاصي البيطار والمطرب إيلي كلاس وفرقة هياكل بعلبك للفنون الشعبية.


مقالات مشابهة

تركيا تنفي شنّ هجوم كيماوي في سوريا

سلطات تركيا ستحول مساحة أرضية بالصومال إلى قاعدة عسكرية لتدريب الجيش الوطني

نتانياهو: أعزي أسر ضحايا الطائرة الإيرانية فلا صراع لنا مع شعب إيران

جميل السيد: مع سلام وبدونه مطلوب بقاء العرب تحت دعسة إسرائيل

بالصورة - "أد ما مستعجلين عشان الانتخابات ركبوهن بالعكس"

فيصل الصايغ: سأعمل بشفافية لخير المواطن والوطن

فنيش: من يملك غير قوة المقاومة لحفظ الثروات فليتفضل ويعطينا اياها

كلودين عون: نعمل على ايجاد حلول للمخاوف من منح المرأة الجنسية لأبنائها

ميقاتي يوجه مؤسسات "العزم" لمؤازرة المؤسسات بمواجهة أضرار العاصفة