“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
بلدية جبرائيل تتهم بلدية تكريت بتحويل مياه الصرف الصحي على مجرى النهر وطالبت برفع الضرر!
شارك هذا الخبر

Wednesday, September 13, 2017



صدر عن رئيس بلدية جبرائيل الدكتور جميل خوري بيان، اشار فيه الى ما اعتبره "مخالفة الانظمة والقوانين المتعلقة بالصحة والضرر الصحي والبيئي الناتج عن مياه الصرف الصحي التي حولتها بلدية تكريت على مجرى النهر في بلدتنا جبرايل الامر الذي الحق اضرارا كبرى في مياه النهر وفي كامل بيئة حوض النهر والبساتين الزراعية".

أضاف خوري:" قامت بلدية تكريت في العهد السابق بانشاء شبكة صرف صحي من دون محطة تكرير للمياه المبتذلة في البلدة وتم توجيه قساطل الجر الى مجرى النهر الذي يمر في تكريت ويصب في بلدة جبرايل. فنحن نعاني من هذه المشكلة منذ أكثر من ست سنوات وبعد ان توالى على رئاسة المجلس البلدي اكثر من اربعة رؤساء، كنا قد توجهنا بالشكاوي لسعادة محافظ عكار، مرارا وتكرارا، وشكاوى لاتحاد بلديات الجومة وللوزارات المختلفة ولكن رؤساء بلدية تكريت المتعاقبين، لم يلتزموا بأي قرار وما زال التعدي قائما بل ووصل الى درجة لا تحتمل".

وتابع :"وبعد الوعود المتكررة الواهية من قبل رؤساء بلديات تكريت لسعادة محافظ عكار، لم يبادروا الى تحسين الوضع بتاتا بل زاد سوءا، وبما ان ذلك يتسبب بضرر صحي وبيئي جسيمين لبلدة جبرايل، من روائح كريهة وتكاثر الحشرات والبعوض وتسرب مياه الصرف الصحي الى المياه الجوفية، ما دفع بعض المواطنين لترك منازلهم نتيجة الروائح الكريهة المنبعثة".

وقال:"لذلك، فاننا نعرض مشكلتنا التي باتت معضلة وكارثة بيئية عسى ان نتمكن من الزام البلدية بمعالجة مياه الصرف الصحي بشكل مدروس ورفع الضرر عن بلدتنا".

مقالات مشابهة

عائلات من الأشرفية تُحذر: "سوليدير 2" تلوح في الأفق!

العاصفة قطعت التيار الكهربائي في الكورة

القرار بمتابعة تنفيذ جسر جل الديب.. صدر!

رئيس بلدية طرابلس زار الحريري وأطلعه على المشاريع الانمائية في طرابلس

بلدية القلمون مهدّدة بالشلل: اتهامات بالفساد وهدر المال العام

بلدية طرابلس لزمت إشارات مرور جديدة في شوارع المدينة

فيصل كرامي عن حفريات ابي سمراء: راجعين 120 سنة لورا

رئيس بلدية بقسطا: لم نوافق على أي من المقترحات

تدريجياً.. الكهرباء تعود الى مناطق صيدا