بلدية جاج نظمت يوما بيئيا بمشاركة 200 طفل
شارك هذا الخبر

Monday, September 04, 2017


نظمت بلدية جاج يوما بيئيا، أشركت فيه 200 طفل وشاب من البلدة والقرى المجاورة، في عدد من النشاطات البيئية، بهدف رفع مستوى الوعي حول أهمية حماية الغابات وتفادي إندلاع الحرائق، وذلك بدعم من مشروع التحريج في لبنان (LRI) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية(USAID) والمنفذ من مديرية الأحراج الأميركية(USFS) وبالتعاون مع لجنة التخطيط الخاصة بالممر الاجتماعي البيئي لمنطقة الشمال والجمعية الثروة الحرجية والتنمية ((AFDC.

وحضر اليوم البيئي مدير مكتب لبنان للنمو الاقتصادي في الوكالة الأميركية الدكتور ويليام بترفيلد، رئيس بلدية جاج المهندس غابريال عبود وأعضاء من مجالس البلديات المجاورة ومواطنون والأطفال المشاركون وأهلهم.

وتضمن يوم عرض مسرحية سنجوب، حارس الغابة، بهدف رفع مستوى وعي الأطفال حول تفادي إندلاع الحرائق وأهمية حماية الغابات وذلك بطريقة مسلية وتفاعلية. كما سار الأطفال المشاركون في محمية أرز جاج، تحت إشراف متطوعين محليين من القرية، شاركوا مؤخرا في تدريب حول الإرشاد البيئي السياحي مع مشروع التحريج في لبنان.

وقال بترفيلد: "أولاد اليوم هم قادة الغد. والهدف من هذه النشاطات هو رفع مستوى وعيهم حول مختلف التحديات البيئية، التي تتطلب منهم إلتزاما وعزما في المستقبل".

عبود

بدوره، شدد عبود على "أهمية زيادة مشاركة الأطفال في الحماية البيئية"، مشيدا ب"التأثير الإيجابي لعمل مشروع التحريج في لبنان الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، في بناء الروابط بين مختلف المجتمعات اللبنانية حول قضية التحريج".

سابا

من جهتها، شرحت ممثلة لجنة التخطيط الخاصة بالممر الاجتماعي البيئي لمنطقة الشمال ساندرا سابا "أهداف اللجنة في حماية غابات أرز الشمال، وإعادة التواصل بينها"، مشددة على "أهمية رفع مستوى الوعي كركيزة أساسية في إستراتيجة اللجنة، وكمحرك الرئيسي للتغيير، خصوصا عند استهداف الأجيال الشابة".

مقالات مشابهة

إصدار جداول التكليف برسوم بلدية بيروت لسنة 2018 مع إمكانية تسديدها عبر OMT

عون: أدعو الشعب الفلسطيني للتكاتف ووضع الخلافات السياسية جانباً في مواجهة هذا العدوان الوجودي بحقه

انفجار كبير في مدينة شامان في إقليم بلوشستان في انفج في باكستان

مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق

الشيوعي: لمقاومة القانون العنصري ليهودية كيان الاحتلال

مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق

عشية مغادرتها لبطولة العالم للجامعات.. بعثة المواي تاي زارت المحامي نصري لحود

هبوط اضطراري لطائرة شحن بضائع أوكرانية

طرابلسي يصرح عن امواله وأموال أفراد أسرته!