بلدية جاج نظمت يوما بيئيا بمشاركة 200 طفل
شارك هذا الخبر

Monday, September 04, 2017


نظمت بلدية جاج يوما بيئيا، أشركت فيه 200 طفل وشاب من البلدة والقرى المجاورة، في عدد من النشاطات البيئية، بهدف رفع مستوى الوعي حول أهمية حماية الغابات وتفادي إندلاع الحرائق، وذلك بدعم من مشروع التحريج في لبنان (LRI) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية(USAID) والمنفذ من مديرية الأحراج الأميركية(USFS) وبالتعاون مع لجنة التخطيط الخاصة بالممر الاجتماعي البيئي لمنطقة الشمال والجمعية الثروة الحرجية والتنمية ((AFDC.

وحضر اليوم البيئي مدير مكتب لبنان للنمو الاقتصادي في الوكالة الأميركية الدكتور ويليام بترفيلد، رئيس بلدية جاج المهندس غابريال عبود وأعضاء من مجالس البلديات المجاورة ومواطنون والأطفال المشاركون وأهلهم.

وتضمن يوم عرض مسرحية سنجوب، حارس الغابة، بهدف رفع مستوى وعي الأطفال حول تفادي إندلاع الحرائق وأهمية حماية الغابات وذلك بطريقة مسلية وتفاعلية. كما سار الأطفال المشاركون في محمية أرز جاج، تحت إشراف متطوعين محليين من القرية، شاركوا مؤخرا في تدريب حول الإرشاد البيئي السياحي مع مشروع التحريج في لبنان.

وقال بترفيلد: "أولاد اليوم هم قادة الغد. والهدف من هذه النشاطات هو رفع مستوى وعيهم حول مختلف التحديات البيئية، التي تتطلب منهم إلتزاما وعزما في المستقبل".

عبود

بدوره، شدد عبود على "أهمية زيادة مشاركة الأطفال في الحماية البيئية"، مشيدا ب"التأثير الإيجابي لعمل مشروع التحريج في لبنان الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، في بناء الروابط بين مختلف المجتمعات اللبنانية حول قضية التحريج".

سابا

من جهتها، شرحت ممثلة لجنة التخطيط الخاصة بالممر الاجتماعي البيئي لمنطقة الشمال ساندرا سابا "أهداف اللجنة في حماية غابات أرز الشمال، وإعادة التواصل بينها"، مشددة على "أهمية رفع مستوى الوعي كركيزة أساسية في إستراتيجة اللجنة، وكمحرك الرئيسي للتغيير، خصوصا عند استهداف الأجيال الشابة".

مقالات مشابهة

بالفيديو- هذا ما حصل بين القومي وبو صعب أمام مكتبه في ضهور الشوير!

فريد هيكل الخازن مغرداً: مفتاح كسروان الفتوح هو بيد البطريرك الماروني

توفيق سلطان: لم أعلق نهائيا على ما ورد حول زيارة الرئيس ميقاتي للقلمون

طائرات معادية تحلق على علو متوسط فوق النبطية واقليم التفاح

الياس المر: ان الاتفاق بين العونيين والقوات لن يدوم

وقفة للكتائب أمام الصرح البطريركي: اعتراضا على تسليم حبيش مفتاح كسروان لنصرالله

سليم عون: لا نهوض بمجتمعنا إذا كان هناك تسعيرة للأصوات واستشراء ثقافة المال

زوبعة اقتلعت خيم نازحين في مشاريع القاع والصليب الأحمر أمن خيما بديلة ووزع أدوات منزلية

موسكو: لن نمنح واشنطن ضمانات أحادية الجانب لعدم التدخل في الانتخابات