“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
إنجاز جديد لبلديّة المطيلب في متناول جميع المواطنين وللمرة الأولى في لبنان
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6
شارك هذا الخبر

Friday, August 25, 2017



"بس توصل عالمطيلب في مفرق عاليمين ما تفوت في. كمّل شوي وفوت بالمفرق التاني. بتمشي ٢٠٠ متر ومن بعدا في مصلبيّة. بتكمّل دغري لتوصل لنزلة. هونيك نزال عالشمال بيطلع بوجّك دكّان. ومين ما سألت بالشارع بيدلّك على بيتي".
من منّا لم يلجأ الى هذا الأسلوب البدائي والعفوي لإرشاد زائر الى بيته. اختارت بلديّة المطيلب، وهي بلديّة متنيّة مستحدثة، أن تنتهي من هذه الطريقة التقليديّة ليصبح الإرشاد الى عنوان أمراً بسيطاً جدّاً.
كانت بلديّة المطيلب الأولى في لبنان باعتماد هذه التقنيّة. أحدث البلديات تتفوّق كما يبدو على من يكبرها سنّاً ويتقدّمها بالإمكانيّات.

ففي خطوة هي الأولى من نوعها على صعيد البلديّات في لبنان، أطلقت بلديّة المطيلب نظاماً جديداً للبحث عن العناوين، يتيح إنشاء صلة جغرافيّة بين ترقيم شوارعها ومبانيها ونظام المعلومات الجغرافيّة GIS. وباستخدام الرمز الخاصّ الـQR Code (الصورة مرفقة)، باستطاعتكم اليوم مشاركة عنوانكم، وذلك من خلال تطبيق Google Maps.
فقد قامت البلديّة بترقيم الشوارع والأبنية وإضافة رمز على كلّ بناء. من هنا، على من يرغب باستخدام هذه التقنيّة، التي تعتبر ضروريّة لتسهيل حياة الناس، أن يقوم بتحميل تطبيق QR Code على الهاتف المحمول، وهو متوفر على مختلف الهواتف الذكيّة.
الخطوة الثانية هي إجراء مسح ضوئيّ (Scan) لرمز الـQR Code الخاصّ بالعنوان والذي يظهر قرب رقم المبنى، وأيضاً لمرة واحدة فقط، ثمّ الضغط على الرابط (Link) الذي يتمّ الحصول عليه للحصول على خريطة الموقع.
يمكن بعدها إرسال الرابط إلى أيّ شخص ترغب في أن تشاركه عنوانك ولدى تلقّيه الرابط، يمكنه الضغط عليه للحصول على موقعك بشكلٍ واضح.

ويمكن استخدام هذه التقنيّة للدعوات الى منزلك أو لعقد اجتماعٍ في مكتبك، أو للاحتفالات أو وضع الرمز على بطاقات الدعوات الى الأعراس والاحتفالات، واستخدامه أيضاً على بطاقات العمل المعرّفة عنك أو إرساله للحصول على خدمة "دليفري".
إذا كنت تقيم في المطيلب أو تعمل فيها، لن تكون مضطرّاً بعد اليوم لتكرار عبارات مثل "فوت عاليمين، وعدّ تلات بنايات وفوت من بعدن عالشمال". يحتاج الأمر الى "كبسة زرّ" فقط، لتصبح الحياة في هذه البلدة أسهل.

خاص موقع Mtv

مقالات مشابهة

قوى الأمن: مفرزة سير زحلة حجزت عدداً من المركبات المخالفة

هزة أرضية تضرب شرق جونية

التحكم المروري: نذكر المواطنين بتحويل الطريق البحرية لتصبح وجهتها من جونيه بإتجاه بيروت اعتبارا من الساعة 23:00

وزارة العدل الألمانية تدعو إلى فرض حظر على الخطوط الجوية الكويتية

البزري: الحوار السياسي الجدي يبدأ فور عودة الرئيس الحريري الى لبنان

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917

شبان يعتدون على ممتلكات سعوديتين في المصيطبة... كيف علّق بخاري؟

مصادر مقربة من الحريري: الرئيس الحريري عقد اجتماعا بالغ الاهمية وممتازا مع ولي العهد السعودي قبل ان يغادر الى باريس

الامم المتحدة: غرق أكثر من 200 روهنغي منذ آب الماضي