“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
الجراح طلب من مجلس الوزراء تخفيض أسعار الانترنت بين 20 و50 بالمئة
شارك هذا الخبر

Saturday, May 13, 2017

عرض وزير الاتصالات جمال الجراح خطة الوزارة والانجازات التي تحققت منذ استلامه لمهامه حتى اليوم. في جلسة عمل ضمن فعاليات معرض «سمارتكس 2017» الذي تنظمه شركة «مايس لبنان» في الفوروم دي بيروت، بمشاركة رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير ورئيس شركة مايس لبنان رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات ايلي رزق، وحشد من كبار موظفي وزارة الاتصالات والمعنيين والمهتمين بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال الجراح في كلمته «منذ تشكيل الحكومة في كانون الاول الماضي وخلال هذه المدة القصيرة، تم العمل على عدد من المشاريع في وزارة الاتصالات ابرزها مشروع شبكة الألياف الضوئية الذي يشكل العمود الفقري للبنية التحتية ويؤمن شبكة اتصالات آمنة بسرعات عالية، ويربط المراكز الهاتفية (اي السنترالات) بالخدمة الفعلية تباعا».

أضاف «من المشاريع التي خطت اولى خطواتها تمثلت بإقرار مجلس الوزراء المرحلة السابعة من توسعة شبكة الهواتف الارضية على امل ان نتمكن من ايصال Fiber Optics الى اكبر عدد من اللبنانيين والمنازل في اكبر عدد من المناطق».

وتابع «علينا العمل بجهد ومسؤولية لنعوض ما فاتنا في قطاع الاتصالات ونحن في الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف، وسنصل بإذن الله لننقل البلد الى مرحلة مهمة جدا في قطاع الاتصالات والانترنت لتحسين وضعنا من اجل دعم الاقتصاد والنمو».

وهنأ الجراح هيئة «أوجيرو» على «كل ما تقوم به من انجازات لتطوير خدماتها»، آملا ان «يصار الى تعميم التجربة التي تطلقها في هذا المعرض في كل لبنان ولكل اللبنانيين».

وقال «المسيرة صعبة وطويلة لكن علينا العمل سويا بكل جدية، فحكومة الرئيس سعد الحريري تقف الى جانب هذا القطاع والوزارة وذلك عبر تأمين الاعتمادات اللازمة لانجاز اعمالنا».

وأعلن انه تقدم من «مجلس الوزراء بطلب تخفيض اسعار الانترنت بين 20 في المئة و 50 في المئة ليحصل المواطن على خدمة الانترنت بسعر جيد ليواكب التكنولوجيا والتطور بسهولة».

وأشار الى ان «الحزمة المخصصة لطلاب الجامعات في لبنان التي اطلقت برعاية الرئيس الحريري مؤخرا، ستسهل على الطلاب دراستهم وابحاثهم العلمية من خلال تقديم شركتي الخليوي ألفا وتاتش، 5GB بتكلفة 26 الف ليرة».

وعن تنظيم سوق الخليوي، قال «سيتم التنظيم عبر ضبط السوق فليس من المسموح ان يتم استغلال المواطن بعد اليوم بأسعار اضافية، وبالتالي فالموزع الكبير هو المسؤول عن التاجر الصغير».

وفي الختام، شكر وزير الاتصالات القيمين على هذا معرض سمارتكس الذي يقام للمرة الاولى في لبنان.

وفي بداية مداخلته، تحدث الجراح فأشاد بأهمية معرض «سمارتكس» «الذي فتح آفاق جديدة لعالم تكنولوجيا المعلومات في لبنان، وكذلك الاطلاع ومعرفة ما يتم في العالم من تقدم تكنولوجي ومن تقدم تقني»، آملاً أن «تتكرر هذه المبادرة وتكون حافزا لنا ولكل اللبنانيين بأن نتمسك أكثر بالبلد ونشتغل أكثر للبلد، ونكتشف بكل معنى الكلمة حقيقة كم ان هناك طاقات لبنانية وإمكانيات تمكننا من ان نتطور بسرعة بكل جدية ومسؤولية لنسترجع كما قلت سابقاً الموقع الذي كان لبنان يحتله في السابق والذي كان هو الأول في عالم الاتصالات في المنطقة».

وقال الجراح «بالطبع عندما استلمت مسؤوليتي في الوزارة حاولت مع فريق العمل والمدراء أن نضع رؤية لهذه الوزارة. والسؤال الأول الذي طرحناه ما هي الأهداف التي يجب أن نصل اليها على مستوى الاتصالات ومستوى التكنولوجيا ومستوى القطاع ككل؟ وكان واضحا من اليوم الأول وبتوجيهات الرئيس سعد الحريري أننا بحاجة لأن نعطي الانترنت لكل اللبنانيين لأن هذا الأمر أصبح مثل الخبز اليومي مثل الهواء ومثل أي حاجة نحتاجها، بالاضافة الى انها الأساس بالتقدم في اقتصاد البلد، ولا يمكن للاقتصاد ان يتقدم أو أن ينمو أو أن ينتج وأن يكبر إلا بوجود الاتصالات السليمة والانترنت السريع والفعال المتوفر لجميع المواطنين ولجميع العالمين في الاقتصاد اللبناني من مصارف ومؤسسات وشركات ومستشفيات وأعمال على كافة المستويات».

واضاف «عندما نضع الأهداف للمرحلة الثانية وهي كيفية الوصول لهذه الأهداف وللوصول لها ينبغي التطلع الى السنترالات والمعدات التي نستعملها وكذلك على شركات الخلوي وعلى البنية التحتية».

مقالات مشابهة

اللبنانية "ناديا" اختفت في كندا .. ومصيرها لا يزال مجهولاً

اطباء بلا حدود تقول ان 6700 شخص قتلوا في بورما في الشهر الاول من اعمال العنف

قوى الأمن: توقيف 128 مطلوباً أمس بجرائم مختلفة

120 مليوناً من أميركا للجيش: الحريري شريكنا للإستقرار

‏قوى الأمن: ضبط 1036 مخالفة سرعة زائدة بتاريخ 2017/12/13

"رسالة" أوروبية إلى بيروت.. وهذا ما تضمّنته

بالصور - "نويس" تكرّم الصّحافة اللّبنانيّة في لقاءٍ بمناسبة نهاية العام

اللواء ابراهيم: إفتتاح معبر جوسيه - القاع سيعيد السيطرة الأمنية

وفاة الحاج فايز مغنية والد عماد مغنية!