“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
أكبر فقاعة مالية في العالم قد تنفجر قريبا
شارك هذا الخبر

Thursday, April 27, 2017

حذر مايكل هازنستاب من صندوق Franklin Templeton الذي يعد من أكبر صناديق السندات في العالم، من تنامي المخاطر التي ينطوي عليها الاستثمار في سندات الخزانة الأمريكية.

ووصف الخبير سوق هذه السندات بأنها من أكبر الفقاعات المالية في العالم، وتوقع أن يبدأ العديد من المستثمرين ولاسيما الأجانب منهم قريبا بالتخلص من تلك السندات التي كانت تعتبر سابقا "ميناء هادئا" أثناء الاضطرابات الاقتصادية.

ولفت هازنستاب إلى أن ربحية تلك السندات تبلغ حاليا قرابة 2.3%، واعتبر أن مؤشر الربحية أقل من 2.5%، يجب أن يدفع بالمستثمرين إلى التشكيك في صلابة السندات.

واستطرد قائلا: "في الواقع لا توجد ضمانات على بقاء سندات الخزانة من أصول الميناء الهادئ، لأنكم لدى شراء هذه الأوراق بربحية 2.5% تواجهون خطرا ضخما يتعلق باحتمال تراجع قيمة هذه الأوراق".

ويشكك الخبير بالدرجة الأولى في صلابة السندات لأجل 10 سنوات و30 سنة، علما بأن ربحية تلك الأوراق تراجعت إلى أدنى مستويات لها العام الماضي، وصولا إلى 1.32% في يوليو عام 2016.

وفي تعاملات البورصة الثلاثاء استمرت قيمة سندات الخزانة الأمريكية في التراجع على الرغم من ارتفاع ربحيتها وصولا إلى 2.33%. وفي تعاملات الأربعاء لم تشهد المؤشرات المتعلقة بتلك الأوراق تذبذبات ملموسة.

يذكر أن مايكل هازنستاب يدير صندوق سندات Templeton Global Bond Fund الذي تتجاوز قيمة أصوله 40 مليار دولار.

مقالات مشابهة

عقاب صقر لم يعد على لائحة ترشيحات “المستقبل”

جوجلة لمرشحي “التكتّل” في كسروان وجبيل

زياد بارود: مرسوم “الأقدمية” اتخذ حجما أكبر مما يستحق

المفكرة ليوم الثلثاء 23 كانون الثاني 2018

اربعة جرحى جراء حادث سير في حاريصا

نديم الجميل يتضامن مع العامل خضر !

الانتخابات في زحلة: أشرف الموسوي هو الشخصية التي ترضي جميع الأطراف

الترشيحات في زحلة: أشرف الموسوي هو الشخصية التي ترضي جميع الأطراف

متحدث كردي: ارتفاع قتلى العملية العسكرية التركية في عفرين إلى 10 بينهم 7 مدنيين